منارة الشرق

الرجوب: فتح لن تنظر للوراء واتفاق القاهرة يؤسس لشراكة وطنية

ثمن أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جِبْرِيل الرجوب اليوم الخميس، كافة الجهود التي بذلت في سبيل إنجاز ملف المصالحة معتبرا توقيع الاتفاق بالقاهرة بداية مهمة ومحورية وضرورة وطنية لإنهاء الانقسام.

وقال الرجوب فِي تصريح صحفي له من موسكو إن حركة فتح لديها الإرادة السياسية الكاملة للإقدام بكل الاثمان لإتمام المصالحة ولا عودة للوراء بالمطلق.

وأشار إلى أن ما بذلته القاهرة من جهد توج باتفاق الْيَوْمَ يقابل بالتقدير والاحترام من جموع الشعب الفلسطيني وهو خطوة مهمة اتجاه وحدة الوطن والقيادة والسيادة والهوية الوطنية على قاعدة برنامج وحدة الدولة والمؤسسة التي تقوم على الديمقراطية والتعددية، وصيانة الحريات واحترام المرأة والأديان.

وأكد الرجوب أن حركة فتح استنهضت كافة قطاعاتها للعمل بكل جد لإنجاح المصالحة والمشاركة بفعالية لتطبيق جميع البنود بجهد وإخلاص وطني يخدم أبناء الشعب ويصون كرامته وحقوقه، مضيفا: وهو ما أكد وسعى إليه الرئيس محمود عباس على الدوام.

واختتم اللواء الرجوب تصريحه بالتأكيد على التمسك بالوحدة مع كل فصائل ومفاصل العمل الوطني والمجتمعي دون استثناء على أرضية الشراكة والمسؤولية الوطنية وصولا لإدارة ناجعة في المعركة الأساسية مع الاحتلال الجاثم على أرضنا.

هنأ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، من واشنطن، أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده في الوطن والمنافي ومخيمات اللجوء على الانجاز الوحدوي التاريخي الذي حققته الإرادة الفلسطينية بقيادة وإشراف جمهورية مصر الشقيقة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعبر عريقات في بيان صحفي عن تقدير وتثمين القيادة والشعب الفلسطيني لدور مصر المركزي قيادة وشعباً في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية.

ووصف عريقات هذا اليوم بأنه تاريخي في حياة شعبنا، مضيفا: “ننهي اليوم واحداً من أحلك الفصول السوداء في تاريخ قضيتنا ليفتح الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وأطيافه وفصائله الوطنية والاسلامية فصلاً مليئاً بالأمل، ويمنحه اهم أدوات القوة والتمكين الذاتي في مواجهة التحديات المحيطة به وعلى رأسها الاحتلال الاسرائيلي”.

وأكد أمين سر التنفيذية أن إرادة شعبنا وفصائله الشجاعة وخاصة حركتي فتح وحماس ستتغلب على جميع المصاعب بكل عزم وتصميم، وستستعيد قواها وستعمل يداً بيد للتفرغ لمواجهة المشروع الاحتلالي الاستعماري، مشدداً على أن الطريق نحو إنهاء الاحتلال وتجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفقاً للقرار 194 يمر من بوابة الوحدة الوطنية.

   من ناحيته أكد عضو المجلس الثوري في حركة فتح ومسئول مفوضية الإعلام في الهيئة القيادية العليا للحركة في المحافظات الجنوبية، إياد نصر اليوم الخميس، على الدور الوطني الكبير للرئيس محمود عباس، في إنجاح الجهود وصولاً لإعلان اتفاق المصالحة مع حركة حماس، ومتابعته الحثيثة وتعليماته الحاسمة لوفد الحركة بضرورة انهاء هذا الملف، و ترحيل مرحلة الإنقسام والى الأبد.

وقال نصر بتصريح له اليوم، إن حركة فتح ومنذ المحاولات الأولى لعقد الحوارات الوطنية لطي صفحة الانقسام، وهي متمسكة بموقفها الثابت تجاه هذه المرحلة السوداوية التي لا تليق بشعبنا ونضاله، وقد مارست جميع أنواع الضغوطات ومن أعلى المستويات، على كل الاطراف للخلاص من الإنقسام، وتوحيد الصف الوطني، للتفرغ للمشروع الوطني التحرري وانهاء الإحتلال الاسرائيلي.

وثمن نصر الدور الكبير والمركزي للأشقاء في مصر، الذين ساهموا وبشكل غير مسبوق، لإنجاح الجهود، وتكليلها بالإعلان الرسمي، وتذليل العقبات أمام تطبيق بنود المصالحة، معتبراً هذا الدور تجديداً لسابق وقديم لدى مصر الشقيقة، وهو مركزية القضية الفلسطينية، عندها وأن فلسطين أولوية بالنسبة لمصر وقيادتها وشعبها العظيم.

وطالب نصر الكل الوطني والفصائل على وجه التحديد بضرورة التقاط اللحظة التاريخية، والتمسك بتوصية الرئيس محمود عباس التي وجهها اليوم بضرورة تذليل جميع العقبات أمام المصالحة، وتمكين حكومة التوافق من ممارسة مهامها في قطاع غزة.

وهنأ القيادي في حركة فتح، الشعب الفلسطيني، وحركة فتح بهذا الانجاز الوطني المهم، متمنياً إتمامه واقعاً، لتطوير واقعنا الوطني، واسناده بالوحدة، والتفرغ لمواجهة المشاريع الاستيطانية، ووقف دولة الإحتلال عند حدها، والتركيز على بناء الانسان الفلسطيني، ومساندة صموده فوق أرضه.

thumbgen (1)thumbgen (2)

About admin 2809 Articles
مواليد لبنان ، صورعام 1962 • مستوى التعليم جامعي ـ اجازة بالاداب واللغة الانكليزية من الجامعة اللبنانية 1993 . • برمجة كومبيوتر عام 1985 • حائز على دبلوم تجارة و محاسبة عام 1986 • حائز على دبلوم على المناهج الحديثة ( اللغة الانكليزية ) من وزارة التربية و التعليم اللبنانية عام 2000 • حائز على دبلوم بالثقافة البدنية / أكاديمية الثقافة البدنية ـ براغ عام 2001 • حائز على دبلوم تدريب مدربين من الجامعة اليسوعية عام 2005 • حائز على دبلوم دراسات عليا بالقيادة الادارية – جامعة القاهرة 2015

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*