منارة الشرق

حالة غضب عند جميع موظفي الاونروا في شمال لبنان بكل اقسامه

  • بيان توضيحي من منطقة الشمال

بعد الدعوه للجمعية العموميه والتي حضرها عدد كبير من الموظفين قام عدد من الغوغائيين بمقاطعة كلام رءيس الاتحاد منذ البدايه ورفضوا الاستمعاع وأصروا على تخريب الجمعيه بحجج واهيه ورغم الهدوء الذي تمتع به أعضاء الاتحاد جميعاً رفض من أصروا على تخريب الجمعيه الاستماع الى لغة العقل وتقاسمو الأدوار للتخريب
اننا في اتحاد الموظفين إذ نؤكد على ان هذه المجموعة لا تمثل الموظفين وأمالهم وتطلعاتهم لمستقبل أفضل ونؤكد بأن ما هذا الفعل الغريب عن عادات شعبنا وموظفينا وهو تخريب للعمل الجماعي رغم حضور مجموعه من المجلس التنفيذي للاستماع لمطالب الموظفين ولتشرح لهم اخر المستجدات والعوائق والتحديات الموجودة.
ويهمنا هنا ان نؤكد بأن موظفيي الشمال هو شريحة كبيره من موظفينا نكن لهم كل الاحترام والتقدير وأن ما حصل لا يمت لهم بصله وهم بادروا الى مغادرة الجلسه فور البدء بالمشاكسة مما يؤكد عدم رضاهم عما حصل.
المجلس التنفيذي سيبقى حاملا للامانة وسيعمل على أنصاف الجميع وخصوصا موظفينا في الشمال.

العهد هو مواصلة المسيره دفاعا عن الأمن الوظيفي وكرامة الموظفين

  • حالة غضب عند جميع موظفي الشمال بكل اقسامه على ما اقدم عليه شناعة رئيس الاتحاد بحق الموظفين

على إثر انعقاد لقاء الموظفين العمومي في منطفة الشمال ، وبعد مقدمة من الدكتور شناعة حول وضع الأونروا المالي المتردي في هذه الفترة وخطورة ذلك على رواتب الموظفين دار جدل بينه وبين مجموعة من الموظفين ….وخلال ملاسنة مع أحد الموظفين قال شناعة ” أقعد انقبر”
فاستاء بعض الزملاء مستنكرين عليه ذلك
فأعقب بجملة مسيئة أخرى :
” شو أنا جاي أحكي مع عرصات ”
مما أثار غضب الموظفين من طريقة الخطاب المسيء وقام شناعة بالانسحاب بعد أقل من ربع ساعة من عقد اللقاء…. ويتم الان العمل على تشكيل لجنة من الموظفين لرفع عريضة شكوى لادارة الأونروا موقعة من الموظفين بخصوص هذه الإهانات لموظفي مخيمي نهر البارد والبداوي .
كان المأمول من هذا اللقاء أن ينصف منطقة الشمال إلا أن الجميع تفاجأ بهذه اللهجة من رئيس اتحاد !!
==========================

  • الدكتور عبد الحكيم شناعة رئيس المجلس التنفيذي في اتحاد العاملين( الاونروا)حفظه الله

تحية عطرة وبعد :

إننا كموظفين في منطقة الشمال نقدّر لكم عالياً جهودكم في تحقيق مطالب الموظفيين بقدر المستطاع وفق سياسة واضحة المعالم بما يتماشى مع الواقع الراهن والصعب الذي تعيشه الاونروا في لبنان تحديداً.
ان دعوتكم لحضور الجمعية العمومية في منطقة الشمال وتلبية الدعوة هو شعور منكم بضرورة التواصل مع الموظفيين وشرح كل هواجس ومطالب الموظفين في منطقة الشمال والوقوف على مطالبهم والاستماع اليهم رغم تغيّب الاستاذ جمال شريدة رئيس اللجنة التربوية في المجلس التنفيذي الذي من واجباته شرح كل التفاصيل للمعلمين والمعلمات.
ان الجمعية العمومية التي دعى اليها اتحاد منطقة الشمال تنّصل منها اعضاء كثر لأهداف انتخابية واضحة المعالم ومحاولة كسب عاطفة الموظفيين .
ان مسلسل التحريض منذ ايام سبقت لم يتوقف وكان الهدف الاساءة الى المجلس التنفيذي وتخريب الجمعية العمومية رغم العدد الكبير من الموظفيين الذين حضروا مثمنين دور الاتحاد في خدمة الموظف بالمقابل أصر مجموعة من المعلمين على اللعب بالنار وكيل الاتهامات في الاروقة الجانبية قبل الشروع في أعمال الجمعية .
ان الجمعية العمومية لم تدم سوى عشرة دقائق فقط ولم يكمل الدكتور شناعة كلامه اذ أصر البعض على مقاطعته في محاولة منهم للتعطيل .
ان ما قاله الدكتور شناعة ( انني انسحبت من موقع على الواتس اب لانه لم يكن فيه لباقة في الكلام) فأين الاساءة في هذا الكلام الى منطقة الشمال يا أصحاب العقول التخريبية!!؟؟
اذا كان عندكم اهداف خاصة لتحقيقها لا تسيئوا للناس ولتاريخهم النقابي المشرق فتارة يتحدثون عن انذارات وجهت للثانويين والدكتور شناعة لم يكن على رأس المجلس التنفيذي وهو ليس مسؤولاً عنها.
اذا أردتم ان تخوضوا انتخابات وتريدون كسب عاطفة الموظف هناك طرق عدة غير الاساءة والتطاول واذا كان كلاماً وجه لفرد أساء فهل هذا يعني التطاول على كل الموظفيين !!؟؟
ماذا تقولون في كلمات أصعب وجهت لهذا الرجل المعطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الشمال ولم نفعل ما فعلتم اليوم.

ان حضور هذا العدد الكبير من المعلمين والمعلمات والاطباء والصيادلة والممرضين والعمال هو استفتاء جديد لسياسة المجلس التنفيذي رغم التهجم والتطاول من قبل البعض الذي يسعى لتحقيق أهدافه الخاصة وهناك أمثلة كثيرة …

معاً وسوياً خلف المجلس التنفيذي من اجل تحقيق معلمينا.

موظفون شاركوا في الجمعية العمومية في منطقة الشمال
الخميس الموافق ١٢/١٠/٢٠١٧

============================

  • بيان صادر عن المكتب الحركي للمعلمين
    بداية نتوجه بالشكر والتقدير والاحترام للزملاء الذين حضروا الجمعيه العموميه وناسف لعدم اتمامها ونشكر اعضاء المجلس التنفيذي الذين حضروا من صيدا وصور وتحملوا مشقة الطريق ليكونوا بين اهلهم واخوانهم في الشمال ليستمعوا لاوجاعهم وينقلوا لهم اخر التطورات. وقد حضر ٦ اعضاء من المجلس التنفيذي وكان لافتا غياب ٣ اعضاء منهم .
    وقد استهل الدكتور عبدالحكيم شناعه حديثه بانه سعيد ان يكون بين اهله واصدقائه في منطقة الشمال وقد استعرض الوضع المالي للانروا بداية ثم تحدث عن الزياده التي اصبحت نافذه في الدوله قبل ٣ ايام فقط وانها حق لنا سنعمل على تحقيقه واننا لن نقبل الا بمساواتنا بالدولة المضيفه . واثناء كلام رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد العاملين في الانروا كانت تتم مقاطعته بطريقة مستفزة وغير مسؤولة من بعض الاخوة وتكررت هذه التصرفات بطرق عنيفة وغير لائقة بحق ضيوفنا ومهما يكن اختلافنا معهم فهذا حق للجميع لكن ان ننال من كرامات الناس ونستهدفها بشكل شخصي فهذا ليس من عادات موظفي الشمال والذي حاول البعض مصادرة صوتهم وحقهم بالاستماع للمجلس التنفيذي بتصرفاته غير المسؤولة.
    ولم يسمح لرئيس المجلس التنفيذي التكلم لدقائق رغم انه قطع الساعات للوصول للشمال وكأن الموضوع مخطط له مسبقا للتشويش عليه ومقاطعته من قبل اشخاص بعينهم لا يتجاوزون اصابع اليد الواحدة واستفزازه ثم تتناوله بالسباب والتعابير غير اللائقه( وفق ما كان يخطط له مسبقا) فقام الدكتور برد الاهانه لاحدهم بالمثل وعمد حينها بعض الماجورين الى تحريف الكلام وانه موجه لعموم الموظفين وذلك لاثارة الفتن وافشال اللقاء، واننا في المكتب الحركي للمعلمين نؤكد ان الاتحاد مؤتمن على تحقيق مصالح الموظفين وهذا ما اعتدنا عليه . اننا في المكتب الحركي نعتذر من جميع موظفينا عن كل ما بدر في هذا اللقاء فانتم في قلوبنا وكرامتكم كرامتنا وحقوقكم اعلى اولوياتنا. اننا في المكتب الحركي نؤكد لجميع الذين لا يفقهون بديهيات العمل النقابي ولا يعرفون منه سوى الاتهام والتهجم والعزف على اوتار العواطف وقلب الحقائق وتزييفها اننا سنكون دوما في مقدمة المدافعين عن حقوق الموظفين في الاعمال لا الاقوال. شعارنا الاحترام وعدم الاساءة لاي كان.

======================

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سابعث اليكم ملخص ما جرى اليوم في الجمعيه العموميه بشكل دقيق من قبل شهود عيان يتصفوا بالمصداقية الكاملة.

استهل الدكتور عبد شناعه كلمته بالترحيب بالحضور ثم تحدث عن العجز المالي الذي تعاني منه الانروا وبقي يتحدث لمده عشره دقائق الى 15 عشره دقيقه.

وبعد ذلك تطرق الى موضوع السلسله قائلا ان هناك اناس تدعي (اللباقه) وانا خرجت من مجموعات الشمال بسببهم وان هناك اناس يدعون المعرفة بالاقتصاد تتحدث عن زياده تصل الى 3مليون وان هؤلاء الاشخاص عاملين اقتصاديين مما استدعى بعض الاساتذه للاستفسار عن هذه النقطه بالتحديد التي تطرق اليها بطريقة استفزازية وتهكمية (نقطه اللباقه وعاملين اقتصاديين وزياده3مليون) فاجاب الدكتور بطريقه حاده وفيها نوع من الفوقيه واستخدم عبارات (اقعد انقبر) بطريقه امر فتدخل المزيد من الموظفين مقاطعا ومحتجا على الطريقه القمعيه للدكتور. وبدات ترتفع الاصوات بعد ان وصف الموظفين بعبارة (عرصات) ليعاود الدكتور بالتدخل بالكلام مهددا بالانسحاب واتبعها بعبارات نابيه بحق بعض الموظفين مما اثار حفيظه الحضور لتتحول الجلسه الى صراخ وفي هذه اللحظه ترك الدكتور الجلسه منسحبا.

والآكثر استغرابا ان اعضاء الاتحاد التابعين للمكتب الحركي للمعلمين قاموا بعزيمته في مطعم الصديق رغم اسائته لكل الموظفين خلال الجمعية العمومية..

#ابن_المخيم

About admin 2809 Articles
مواليد لبنان ، صورعام 1962 • مستوى التعليم جامعي ـ اجازة بالاداب واللغة الانكليزية من الجامعة اللبنانية 1993 . • برمجة كومبيوتر عام 1985 • حائز على دبلوم تجارة و محاسبة عام 1986 • حائز على دبلوم على المناهج الحديثة ( اللغة الانكليزية ) من وزارة التربية و التعليم اللبنانية عام 2000 • حائز على دبلوم بالثقافة البدنية / أكاديمية الثقافة البدنية ـ براغ عام 2001 • حائز على دبلوم تدريب مدربين من الجامعة اليسوعية عام 2005 • حائز على دبلوم دراسات عليا بالقيادة الادارية – جامعة القاهرة 2015

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*