نادىِ الحاجب : ياقتيبة (هكذا بلا لقب) ، فجاء قتيبة وجلس وهو قائد جيوش المسلمينقال القاضي: ما دعواك يا سمرقندي ؟قال : اجتاحنا قتيبة بجيشه ، ولم يدعونا إلى الإسلام ولم يمهلنا حتى ننظر في أمرنا(التفاصيل ...)

بتاريخ 17/06/2018 , و ذلك في ديوان العائلة وسط مدينة خان يونس - شارع شعث , بمشاركة واسعة من أبناء العائلة من الكبار و الوجهاء و رجالات العائلة و شبابها و أطفالها و زهراتها على إمتداد قطاع غزة و ... (التفاصيل ...)

مجموعات لينكس الاخباريةكشف مستشار التراث العالمي بهيئة البحرين للثقافة والآثار منير بوشناقي، إن مملكة البحرين ستستضيف وفدا اسرائلياً خلال اجتماع لجنة التراث العالمي في الفترة من 24 يونيو ... (التفاصيل ...)

-1-الاختلاف في الرؤى يمكن أن يمتد في قراءتنا للمتن التشكيلي بالمغرب الراهن، وإلى مساحة أكبر عندما نريد أن نخضع أعمال الفنانين الذين اشتغلوا على التراث، من خلال فطريتهم الذاتية، التي جعلتهم ... (التفاصيل ...)

أن البحث ، والإطلاع على تاريخ الامم ، وماضي الاقوام السالفة هو بحث يندرج تحت باب الذكرى ، والإعتبار ، والتذكر ، وكذلك حب الإطلاع ، والتعرف على تاريخ ، و ماضي أمم قد خلت ، وأنقضت ، ولكن لازال ... (التفاصيل ...)

يُعتبر القرقيعان أو القرقيعانة أو الكركيعان من أهم العادات الشعبية الرمضانية في بلدان الخليج وغيرها حيث تنتشر هذه العادة انتشاراً واسعاً في كل من الكويت والسعودية وقطر والإمارات وجنوب ... (التفاصيل ...)

يُحكى أن هنالك ملكاً أرسل حرسه الخاص لإحضار أحد مستشاريه في ساعة متأخرة من الليل. ولما جاؤوا بمستشاره وقد بان عليه الخوف والهلع ومثل بين يديه، قال له الملك بصوت مرهق..إسمع أيها المستشار: "لقد ... (التفاصيل ...)

إذهب للصفحة  [1] 2