*اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل*

*اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل*

لندن- عربي21
الأحد، 17 يونيو 2018

قال موقع لبناني، إن السلطات الأردنية اعتقلت داعية عضوا في هيئة علماء المسلمين في لبنان.

وبحسب موقع "جنوبية"، فإن الداعية عبد الوهاب الجغبير، الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والأردنية، اعتقل في عمّان قبل 18 يوما، فور وصوله مطار الملكة علياء.

ونقل الموقع عن والد الجغبير، قوله إنه اعتقل مع ابنه لأيام، وأطلق سراحه؛ بسبب تردي وضعه الصحي.

وبحسب والد الجغبير، فإن التحقيقات مع ابنه تدور حول علاقته بجبهة النصرة، ومعرفته بوجود تنظيمات "إرهابية" في لبنان.

وتابع: "ابني ليس مطلوبا، وهو دائم السفر، ولا يوجد أيّ مذكرة توقيف بحقه. أما زيارته إلى الأردن، فهي الأولى من نوعها، وهي بهدف التعرف على هذا البلد".

وطالب والد الجغبير من السلطات اللبنانية، ودار الفتوى، وغيرها، التدخل في قضية ابنه، كاشفا عن نية إقامة اعتصام أمام السفارة الأردنية في لبنان، في حال لم يتم إطلاق سراح نجله.

بدورها، ناشدت المنظمة الفرنسية لحقوق الإنسان والحريات بالشرق الأوسط وأفريقيا، الحكومة اللبنانية، ومنظمات العفو الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والحريات في العالم بالإفراج عن الجغبير.

وأوضحت المنظمة، في بيان لها، أنه في حال لم يتم الإفراج عن الجغبير، فيجب تسليمه إلى السلطات اللبنانية، وعدم إبقائه في عمّان.


يشار إلى أن السلطات الأردنية لم تعلق على أنباء اعتقالها الداعية عبد الوهاب الجغبير.



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.