لنعتز بفلسطينيتنا.....!!! سعدات بهجت عمر - منارة الشرق للثقافة والإعلام

لنعتز بفلسطينيتنا.....!!! سعدات بهجت عمر

لنعتز بفلسطينيتنا.....!!! سعدات بهجت عمر


يحق لنا ان نتباهى بفلسطينيتنا وبما نفعل ونعمل من اجل وحدتنا الوطنية. من اجل حريتنا، واستقﻻلنا، وعودتنا بكرامة مرفوعة نستحقها.
وقفنا مع العراق. ﻷن العراق امتداد لنا، وفلسطين امتداد للعراق. وقفنا مع سوريا ﻷننا وإياهم في خندق واحد، ﻷننا وإياهم ايضا جزء من بﻻد الشام نحمل ارث ارث الحضور المشترك ضد كافة انواع اﻻستعمار وتﻻوينه. نحن مسلمين ومسيحيين مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونحن مسيحيين ومسلمين مع السيد المسيح عليه السلام.
نشارك العرب كل العرب افراحهم ﻷنها فرح لنا. اقتسمنا لقمة العيش مع كل العرب قبل نكبة شعبنا سنة 1948، واقتسمناها في لبنان وما زلنا. لم تخذلنا شجاعتنا ابدا لنذود الحمى عن امتنا. لم نذهب الى حفر الباطن في ذروة اندفاع بوش رغم قوة اﻻخوة مع المملكة العربية السعودية حتى ﻻ يسجل علينا التاريخ اننا شاركنا بذبح العراق تحت الراية اﻻمريكية، ولم يجرؤ احد التمادي على فعلها غيرنا.
نتصدى بحزم وقوة لخطة ومبادرة وصفقة ترامب بكل شجاعة واقدام بعنفوان رئيسنا ابو مازن، وما تنازلنا ولن نتنازل عن قدسنا وعن مقدساتنا المسيحية واﻻسﻻمية.
نجوع وﻻ ننحني. نصمد وﻻ نخشى الموت. نختلف وهذا حق ولكننا ﻻ نخون يا حماس. يا شعبنا الفلسطيني الوحدة الوحدة مرفوعي الرأس. كنا مع العراق ومع ليبيا ومع انهاء الحرب في اليمن بتحكيم العقل على القتل والتدمير، وها نحن مع سوريا، ومع شرعيتنا رئيسا وحكومة ودستورا وحقوقا، ولنا حرية القول والتعبير وفق معاييرنا الفلسطينية. دعونا نتوحد وننبذ اﻻنقسام ونكون مع رئيسنا ابو مازن، ومع قيادتنا الشرعية، ومع ممثلنا الوحيد منظمة التحرير الفلسطينية ونتباهى معا في الضفة والقطاع والشتات والمنافي بأننا#فلسطينيون



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.