المدافعة عن حقوق الإنسان باليمن منى لقمان تحصد جائزة الديمقراطية اليوم للسلام وحقوق الإنسان

المدافعة عن حقوق الإنسان باليمن منى لقمان تحصد جائزة الديمقراطية اليوم للسلام وحقوق الإنسان

كُرمت الناشطة الحقوقية رئيسة مؤسسة الغذاء من أجل الإنسانية(ويطعمون) والعضو المؤسس في شبكة التضامن النسوي منى لقمان بجائزة الديمقراطية اليوم للسلام وحقوق الانسان بمدينة يريفان بدولة أرمينيا.

ونشرت الأستاذة منى لقمان منشور على صفحتها بالفيس بوك قائلة(‎تشرفت بالحصول على "جائزة السلام وحقوق الإنسان الدولية للشابات" الثامنة والمشاركة في المؤتمر الدولي السابع بعنوان "النساء على طاولة السلام - العدالة للجميع" الذي يقام في يريفان ، أرمينيا في الفترة من 12 يونيو إلى 15 يونيو بدعم منظمة الديمقراطية اليوم والبعثة البريطانية والفرنسية"

وتعتبر الأستاذة منى لقمان من رواد المجال الإنساني في اليمن ومن الناشطات اليمنيات التي تدافع عن اليمن في المحافل الدولية والعربية وتسعى لإيقاف معاناة اليمنيين.
ولها بصمات في كل ربوع اليمن في الاعمال الخيرية والتنموية ونفذت عدة أعمال نوعية في عدة محافظات بالجمهورية اليمنية عبر مؤسسة ويطعمون التي ترأس مجلس أمنائها.
وقدمت لقمان إحاطتها الى مجلس الأمن في نيويورك في ابريل الماضي وتسعى الى ايقاف الحرب وحماية المدنيين واشراك النساء اليمنيات في مفاوضات السلام عبر مناصرة القضايا الحقوقية كالافراج عن المخفيين قسرياً وفك حصار مدينة تعز والافراج عن المعتقلات ونزع الالغام ووقف تجنيد الأطفال.



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.